تابع قناتي على التلقرام لتحميل التحديثات اولاً بأول وبكل سهولة : -:( متابعة ):-
U3F1ZWV6ZTk4NTEzMzgxMDdfQWN0aXZhdGlvbjExMTYwMjA3MTY5OA==
recent
أخبار ساخنة

تحميل تطبيق آية للقرآن الكريم الشهير والرائع اخر الإصدار 2021

     
تطبيق آية للقرآن الكريم

قراءة القرآن عبادة عظيمة

 كلنا نعلم أن الله سبحانه وتعالى خلقنا لعبادته وحده, ومن أهم 


العبادات التي نتقرب بها إليه سبحانه وتعالى هي ذكره جل وعلا وأفضل الذكر هو قراءة القرآن الكريم وهو كلام الله الذي أوحاه عن طريق جبريل عليه السلام إلى نبينا وقدوتنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم;
حيث قال سبحانه وتعالى: {فاذكروني أذكركم }[البقرة:152], وقال أيضا: {ولذكر الله أكبر}[العنكبوت:45].

ولأنه من الصعب علينا حمل المصحف معنا دائما , فهناك حل آخر وهو تثبيت تطبيق خاص بالقرآن الكريم وهناك العديد من التطبيقات الخاصة بالقرآن الكريم والتي تستطيع تثبيتها في جوالك  ويسهل عليك استخدامها.

ولذلك عزيزي القارئ عند قيامك بالبحث عبر الشبكة العنكبوتية _الإنترنت_ عن برامج وتطبيقات  لقراءة القرآن في المتجر (Google play) للأندرويد, أو في متجر الأيفون (App store) ستجد الكثير من التطبيقات الخاصة بقراءة القرآن الكريم وتفسيره على غرار iQuran, تطبيق المصحف الذهبي, تطبيق iQuran Lite, تطبيق iQuran for Android, تطبيق آيات, لكننا سنتكلم اليوم عن التطبيق الذي يعتبر من أفضل التطبيقات الخاصة بقراءة القران الكريم وتفسيره وتجويدة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق ألا وهو تطبيق آية .

 مقدمة عن التطبيق

هذ التطبيق الغني عن التعريف والذي لن أتفاجأ إذا علمت بأنك سمعت به فشهرته قد سبقته حيث نال هذا التطبيق على إستحسان مستخدميه, والجدير بالذكر أن هذا التطبيق صمم من قبل (مركز تفسير للدراسات القرآنية).
ولهذا التطبيق العديد من المميزات التي تميزه عن غيره والتي لا بد لنا أن نعرج عليها لاحقا.

طريقة استخدام التطبيق

بعد تحميلك لتطبيق آية وعند فتحه ستجد أن هذا التطبيق سهل الاستخدام وميسر وستجد عن ضغطك على أي مكان في شاشة التطبيق بعض الخيارات, وهي كالتالي:
ستجد زر الخيارات الموجود أعلى يمين الشاشة, حيث فيه تقسيمان  للقرآن الكريم, التقسيم الأول وهو تقسيم من حيث سور القران الكريم والمسمى (السور) والموجود فيه رقم الصفحة لكل سورة وعدد آياتها ونوع هذه السورة أو الآيات سواء كانت مكية أو مدنية, أما التقسيم الثاني فيسمى (الأربع)وفي هذا التقسيم ستجد أنه مقسم على شكل أجزاء وسترى أيضا في هذا التقسيم بداية وربع ومنتصف وثلاثة أرباع  كل حزب بحيث يسهل عليك قراءة كتاب الله عز وجل وتقسيمه ليتناسب مع وقتك ويصبح من السهل عليك تلاوته.

وهناك أيضا في أعلى الشاشة زر البحث والذي يمكنك من خلاله البحث عن آية وذلك عن طريق كتابة كلمة أبو بعض كلمات دالة على تلك الآية.
وستلقى أيضا في اعلى الشاشة زر الإعدادات والذي يتيح لك عدة خيارات والتي من أبرزها خيار القراءة الليلية حيث يتحول فيها لون البرنامج إلى اللون الأسود ليسهل عليك القراءة ليلا بحيث لايزعجك ولا يؤثر سلبا على نظرك, وستجد أيضا مظهر الخط,التفصيل الموضوعي, تحميل الخطوط, استعادة نسخة احتياطية, إنشاء نسخة احتياطية وعن تطبيق آية.
ومما ينبغي ذكره أيضا هو علامة الحفظ الموجودة أعلى يسار الشاشة والتي تمكنك من العثور على الفاصل, الملاحظات و المميزة بنجمة.

مميزات تطبيق آية:

لا نغفل أحبائي عن المميزات الهامة التي يقدمها هذا التطبيق الجميل, وهي:
1. ميزة تفسير الآيات الموجودة في كل صفحة والموجود أسفل يمين الشاشة, ويعتمد التطبيق في التفسير على عدة تفاسير, وهي:
- المختصر في التفسير.
- التفسير الميسر.
- تفسير السعدي.
- Saheeh International الخاص بالتفسير باللغة الإنجليزية

2. ميزة قراءة الصفحة أو الآية بصوت عدد من القراء, وهم كالتالي:

* السماع مع ميزة التحميل:
- سعد الغامدي.
- عبدالباسط عبدالصمد.
- عبدالله غيلان.
- محمد أيوب.
- محمد المنشاوي.
- محمود الحصري.

*السماع عبر الشبكة:
- سعود الشريم.
- شيخ الشاطري.
- عبدالرحمن السديس.
- ناصر القطامي.
- ياسر الدوسري.

3. ميزة البحث والتي تستطيع من خلالها البحث عن أي آية في القرآن الكريم.

4. ميز القراءة الليلية والتي من خلالها يتغير لون التطبيق إلى اللون الأسود ليسهل عليك قراءة القرآن الكريم في الظلام أو في الضوء الخافت لراحة عينيك ولتفادي الإصابة بضعف في الرؤية.

5. ميزات أخرى, مثل:
- الفاصل.
- ملاحظة.
- ميز بنجمة.
- مشاركة.
- التلاوة.
- تفسير.
وذلك بالضغط مطولا على الآية.

وهناك ميزتان جديدتان تمت إضافتهما مؤخرا, وهما:
- تخفيف حدة ألوان التفصيل الموضوعي.
- عرض الآيات بالرسم العثماني وعلامات الوقف في البحث.

من المؤكد عزيزي القارئ ومما لاشك فيه هو أنك سوف تشعر بالرضا التام عند استخدام هذا التطبيق (آية).

وفي الختام نرجوا أن نكون قد وفقنا في شرح التطبيق (البرنامج) بالشكل المطلوب ونسأل الله أن يكتب أجرنا جميعا..

كما نرجوا منكم أعزائي زوار موقع واتساب عمرو رسام أن تساهموا معنا في نشر الموضوع أو التطبيق وتذكر قول رسولنا الكريم: (من دل على خير, فله أجر فاعله).


صور من التطبيق   

وهذه بعض الصور التوضيحية للتطبيق وكذلك لمميزاته الرائعة .


مميزات تطبيق آية



 صورة توضيحية لجميع مميزات التطبيق التي جعلت من هذا التطبيق متميزا وجعلته أفضل تطبيقات -كتاب الله تعالى-القرآن الكريم الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الموجودة والمتوفرة في متاجر وأسواق البرامج الإلكترونية سواء كانت للأندرويد أو للأيفون.

صورة توضح تفسير القرآن

هنا نجد نموذج من التفسير المستخدم في تطبيق آية وهو المختصر في تفسير القرآن الكريم من مركز تفسير للدراسات القرآنية, وستجد أيضا تفاسير أخرى مستخدمة على غرار التفسير الميسر, تفسير السعدي و Saheeh International باللغة الإنجليزية مما يجعل هذا التطبيق شاملا ويستطيع غير العرب استخدامه وسينال استحسانهم بكل تأكيد.
نموذج للتلاوة

 هنا تجد التلاوات للعديد من القراء المتميزين أصحاب الأصوات الجميلة والندية والذين وفقهم الله وبارك في أعمالهم مما جعل الكثير منا يستمع لقراءتهم ويفضلهم, والقراء الموجودة أصواتهم في تطبيق آية ينطووا تحت قسمين: القسم للأول وهم تستطيع الاستماع إليهم عبر شبكة الإنترنت أو تحميل قراءتهم بحيث تكون محفوظة لديك والاستماع لهم في أي وقت بدون استخدام شبكة الإنترنت وهم التالية أسماءهم: سعد الغامدي, عبدالباسط عبدالصمد, عبدالله غيلان, محمد أيوب, محمد المنشاوي ومحمود الحصري.
أما القسم الثاني فهم قراء تستطيع الاستماع لقراءتهم عبر شبكة الانترنت فقط, وهم: سعود الشريم,  شيخ الشاطري, عبدالرحمن السديس, ناصر القطامي وياسر الدوسري.
نموذج للفوائد واللطائف القرآنية

 هنا نجد فوائد ولطائف قرآنية
Enlightning Verses and Quotes
وستجد فيها الكثير والكثير من اللطائف والفوائد القرآنية التي تزرع الطمأنينة في قلبك وتدلك على الخير الكثير والفوائد التي تقربك من الله تعالى بإذنه.
نموذج للميزات الأخرى
وهنا ستجد بعض الميزات الأخرى الموجودة في هذا البرنامج المبارك والجميل بكل ماللكلمة من معنى, وهي: الفاصل, الملاحظة, ميز بنجمة, المشاركة, التلاوة والتفسير للآية التي قمت بتحديدها واختيارها.

لتحميل تطبيق آية للأندرويد

ولتحميل تطبيق آية للأيفون

------------------------------------------ تابعونا --------------------------------------

 تابع قناتنا على التيليقرام لمعرفة كل جديد حول والتطبيقات و التقنية 
https://t.me/ARWhats
https://t.me/ARWhats
---------------------------------------------------------------------- 
 تابع حسابنا الجديد على تويتر لمتابعة كل جديد حول واتساب عمرو رسام والتطبيقات وكل مايخص التقنية والتقدم التكنولوجي

 
الاسمبريد إلكترونيرسالة

  عنوان الصورة